الأعداء Google و Apple يتحدان لتصنيع علاج للكورونا

 

ستتعاون Apple و Google في تطوير التكنولوجيا لمكافحة كورونا

بعد صراع قوي بينهما و عداء مستمر منذ تواجدهما الا ان  عمالقة التكنولوجيا سوف يتعاونا في مكافحة انتشار الفيروس كورونا و وجود علاج له و لكن بشكل إلكتروني. ستسمح هذه التكنولوجيا التي سوف ينتجها تعاونهما لمالكي الهواتف الذكية بمعرفة متى كانوا قريبين من شخص مصاب بفيروس كورونا،

وبدأت الجامعات والمنظمات في جميع أنحاء العالم بالفعل في تطوير تقنيات المراقبة لتتبع الاتصالات بين الأشخاص المقربين من المصابين بالكورونا ، والآن تطلق Apple و Google واجهة برمجة تطبيقات شاملة API (API) للمساعدة في تحديد الاتصال. الخطة هي تنفيذ هذا الحل في خطوتين مع الحفاظ على خصوصية المستخدم. 

أولاً ، في شهر مايو ، ستقوم الشركتان بإطلاق واجهات تسمح بالتشغيل المتبادل بين أجهزة Android و iOS من خلال تطبيقات الصحة العامة الرسمية ، والتي ستكون متاحة للمستخدمين من خلال متاجر التطبيقات. 

ثانيًا ، ستعمل Apple و Google في الأشهر المقبلة للترويج لمنصة أوسع للكشف عن جهات الاتصال تستند إلى Bluetooth. سيسمح هذا الحل لمزيد من الأشخاص بالانضمام وبالتالي التفاعل مع نظام بيئي أوسع من التطبيقات الحكومية والرعاية الصحية.

 

"الخصوصية والشفافية والاتفاق لها أهمية قصوى في هذا المسعى ، ونتطلع إلى بناء هذه الوظيفة بالتشاور مع أصحاب المصلحة المهتمين. مع بيان المطورين والحكومات ومقدمي الخدمات الصحية العامة ، نأمل في تسخير قوة التكنولوجيا لمساعدة البلدان في جميع أنحاء العالم على إبطاء انتشار فيروس كورونا وتسريع وتيرة تكرار الروتين اليومي ". 

وبدأت فعلا شركة ابل في تغيير نشاطها من انتاج الاجهزة الالكترونية وتوجهت نحو تصنيع الاجهزة الطبية تماشيا مع التوجه العالمي لمكافحة فيروس كورونا المستجد وقامت بتسليم اول شحنة من من المنتج الجديد الاقنعة الواقية للاطباء والممرضين الي مستشفي وادي سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في وقت سابق وكشف كوك بان المنتجات يتم تصنيعها في امريكا والصين موضحا بان الشركة تنتهج طرقا مبتكرة لمجارات الظروف التي يمر بها العالم حاليا .

وفي النهاية كلنا امل في ان ينتهي هذا الوباء اللعين الذي حير واوقف العالم على اهبة الاستعداد وحول المدن الصاخبة الي خواء وهجر وكانها بلا سكان .

 

 

استمتعت بهذا المقال؟ ، انضم للنشرة الاخبارية ليصلك كل جديد

تعليقات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

أشهر المقالات