بيل جيتس يتوقع استمرار الكورونا حتى منتصف العام المقبل

بيل جيتس يتوقع استمرار الكورونا حتى منتصف العام المقبل

 بنظرة متشائمة يعتقد الملياردير الأمريكي بيل جيتس أنه "في خريف عام 2021 فقط سيكون شعوب العالم و الأمريكيون قادرين على الشعور بالأمان التام بشأن كورونا" ؛ ويقول إن الأمر سيستغرق عامًا آخر على الأقل للتخلص من فيروس كورونا و صنع لقاح قادر على القضاء عليه.

و قال الملياردير "إن اللقاح مهم لأنه حتى نمتلكه لن تعود الحياة إلى طبيعتها". "يمكن تخفيف الحياة إلى حد ما ، ولكن خطر تفشي المرض الجديد سوف يستمر حتى يتم الحصول على التطعيم ، ويتم تنفيذه على نطاق واسع."

وقال جيتس إن البعد الاجتماعي يساعد على الحد من الإصابة بالعدوى. الهدف هو تقليل عدد الأشياء إلى نقطة حيث يمكنك التحقق من الأشخاص الذين يتواصلون مع مريض تم التحقق منه ، وتتبعهم عندما يكونون في عزلة.

أعطى مالك شركة مايكروسوفت  مثالًا بالصين: حيث قال إن  "السلطات الصينية تعيد الناس إلى العمل ، لكنهم يرتدون أقنعة. و فحصهم اولا باول. الصينيون لا يعقدون الأحداث الرياضية الكبرى. هكذا يمنعون عودة الفيروس ".

ومع ذلك ، يمكن السماح بالجمهور - اعتمادًا على عمر الأشخاص المشاركين. وقال "معدل العمر يكون حتى 40 عاماً و ليس أكثر حتى يكون على ما يرام".

وأشار جيتس إلى أن "إمكانية العودة إلى مستوى معين من الحياة الطبيعية يمكن تعلمها من خلال التعلم من دول أخرى - على سبيل المثال السويد ، حيث لم يتم فرض قيود شديدة نسبيًا ".

في منتصف مارس ، قال الملياردير ، "إذا قامت الدولة بإجراء عمليات الإغلاق والاختبارات بشكل صحيح ، في غضون ستة إلى 10 أسابيع ، يجب أن تسجل عددًا منخفضًا جدًا من الحالات الجديدة وأن تكون قادرة على إعادة فتح النشاط. بالإضافة إلى ذلك ، قال بيل جيتس إن منظمته الخيرية ستستثمر مليارات الدولارات في إنشاء مصانع لسبع شركات تطور لقاحات لكورونا. 

 

استمتعت بهذا المقال؟ ، انضم للنشرة الاخبارية ليصلك كل جديد

تعليقات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

مقالات ذات صلة
يوليو ٩, ٢٠٢٠, ١:٤٠ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٨, ٢٠٢٠, ١١:١٤ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٤, ٢٠٢٠, ٩:٠٧ ص - نادية مصطفي
يونيو ٢٢, ٢٠٢٠, ١١:١٢ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٢, ٢٠٢٠, ٩:١٥ ص - نادية مصطفي
يونيو ٢١, ٢٠٢٠, ١:٢١ م - نادية مصطفي
أشهر المقالات