فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر: 

إن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من الأحماض المغذية للشعر وفروة الرأس ومن أمثلة هذه الأحماض: الأوليك واللينوليك وملئ أيضا بمضادات الأكسده حيث أنه يعطي الشعر اللمعان والقوة ويحافظ على صحته, ويقوم بإصلاح الشعر التالف ويقضى على القشرة ويقوم أيضا بترطيب فروة الرأس الجافة ويجعل الشعر ينمو بصورة أكثر فيزيد من كثافة الشعر.

هناك العديد من الوصفات التي تستخدم بزيت الزيتون لعلاج الشعر:

1. هذه الوصفة تستخدم لجميع أنواع الشعر حيث انكِ تقومي بخلط 3 معالق من زيت الزيتون مع كبسولة من فيتامين E و معلقه من عسل النحل وبعد أن نقوم بغسل الشعر نتركه ليجف ومن ثم نضع عليه هذا الخليط على الشعر بأكمله من الجذور وحتى الأطراف ونغطي الشعر بفوطة الشعرونتركة علي الشعر من نصف ساعة إلى ساعة وربع وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو والبلسم ونكرر ذلك مرتين بالأسبوع.

2. هذه الوصفة للشعر التالف والجاف فقط حيث نقوم بخلط حبة من ثمار الأفوكادوامع معلقتان من زيت الزيتون ومعلقتان من عسل النحل وبعد ان نخلطهم جيدا ويصبح الخليط متجانس, نغسل الشعر بالشامبو وقبل أن يجف الشعر وهو رطباً نضع هذا الخليط بتركيز على الأطراف والجذور ونغطي الشعر بفوطة الشعر ويجب أن تكوون ساخنه ونتركه من ساعة إلا ربع إلى ساعه ومن ثم غسيل الشعر بالشامبو والبلسم وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

3. هذه الوصفة تستخدم للشعر المجعد حيث نقوم بخلط 3 معالق من زيت الزيتون ومعلقتان من عسل النحل ومعلقة من زيت جوز الهند الطبيعي وعندما يصبح الخليط متجانس بعد ذلك نضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونقوم بتدلك فروة الرأس لمد ثلاث دقائق ومن ثم يتم ترك الخليط على الرأس لمدة ساعه بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا ومن المفضل أن تكرر هذه الوصفه مرة أسبوعياً.

4. هذه الوصفة تستخدم للحد من تساقط الشعر حيث نقوم بخلط معلقتان من زيت الزيتون وصفار بيض ومعلقه من عصير البصل وبعد مزج هذا الخليط نضعه على الشعر بصورة جيدة ونقوم بتدليك فروة الرأس به لمدة دقيقتين ثم نقوم بتركه على الشعر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء الفاتر وبفضل أن نكرر هذه الوصفه مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجه سريعه.

5. هذه الوصفة تخلصنا من فروة الرأس الجافة حيث نقوم بخلط معلقتان من زيت الزيتون ومعلقتان من عصير الليمون ومعلقتان من الماء ونضع هذا الخليط على الرأس وندلك فروة ارأس بهذا الخليط جيداً ونتركة علي فروة الرأس لمده نصف ساعة بعد ذلك نقوم بشطف فروة الرأس جيدا بالماء الفاتر والشامبوويجب أن نكرر هذه الوصفة مرة بالاسبوع.

 

 

استمتعت بهذا المقال؟ ، انضم للنشرة الاخبارية ليصلك كل جديد

تعليقات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

مقالات ذات صلة
يوليو ٩, ٢٠٢٠, ١:٤٠ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٨, ٢٠٢٠, ١١:١٤ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٤, ٢٠٢٠, ٩:٠٧ ص - نادية مصطفي
يونيو ٢٢, ٢٠٢٠, ١١:١٢ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٢, ٢٠٢٠, ٩:١٥ ص - نادية مصطفي
يونيو ٢١, ٢٠٢٠, ١:٢١ م - نادية مصطفي
أشهر المقالات