كيفية استعادة الصور من بطاقة SD التالفة

عند تلف بطاقة SD الخاصة بك لسبب ما ، ستجد أنه لا يمكنك فتح بطاقة SD والوصول إلى البيانات الموجودة عليها. هذه الكارثة تحدث هنا وهناك ، ولا توجد طريقة لوضع حد لهذا الموقف. إذا كنت تواجه هذه المشكلة وتبحث عن حل لاستعادة الصور من بطاقة SD أو بطاقة ذاكرة تالفة ، فأنت في المكان المناسب. في الواقع ، هناك العديد من برامج استرداد الصور التي يمكنها استرداد الصور من بطاقة SD التالفة بسهولة ومباشرة ، ولكن من أجل تحسين معدل النجاح ، تحتاج إلى العثور على برنامج استرداد بطاقة SD تالف موثوق ومحترف باعتباره المنقذ الخاص بك.

في هذا المنشور ، لا يمكنك فقط معرفة كيفية استرداد الصور من بطاقة SD تالفة باستخدام برنامج iSkysoft Data Recovery ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على 6 نصائح لإصلاح بطاقة SD التالفة من قبل نفسك. الآن ، دعونا نتحقق من المعلومات التفصيلية كما يلي:

الجزء 1. كيفية استرداد الصور من بطاقة SD التالفة في 3 خطوات

هناك العديد من برامج الاسترداد المتاحة في السوق ، تأكد من تحديد أداة قادرة على استعادة ملف الصورة من القرص الصلب وبطاقات الذاكرة. يجب أن يسترجع التطبيق الصور بسهولة

خطوة بخطوة لاستعادة الصور من بطاقة SD التالفة

1-  أولاً ، يجب عليك تنزيل وتثبيت iSkysoft Data Recovery لنظام التشغيل Mac على جهاز الكمبيوتر الخاص بك Mac. ثم قم بتشغيله ويمكنك الحصول على النافذة أدناه. هنا ، يمكنك توصيل بطاقة SD بجهاز Mac واختيارها مباشرةً ، ثم الضغط على زر "ابدأ" لبدء المسح على بطاقة SD.

أو يمكنك العودة إلى الصفحة الرئيسية واختيار وضع الاسترداد مثل "استرداد الأجهزة الخارجية" أو أوضاع أخرى تريدها.

نظرًا لأن بطاقة SD تالفة ، لذلك من الأفضل استخدام خيار "All-Around Recovery" مباشرةً لأن هذا الوضع يمكن أن يفحص كل شيء على بطاقتك ويقدم المزيد من الملفات القابلة للاسترداد.

2-   الآن ، يبدأ البرنامج في البحث عن الملفات المفقودة ، وسيقوم بعد ذلك بسرد جميع الملفات الممسوحة ضوئيًا بعد أن قام بمسح بطاقة SD ضوئيًا بالكامل. يمكنك النقر فوق بعضها للتحقق من المحتويات والجودة. حدد ملفات الصور المفقودة وانقر فوق الزر "استرداد" ، وسوف تسترجع الصور من بطاقة SD التالفة قريبًا.

3-   إذا تعذر على المسح الأول العثور على صور مطلوبة ، فيمكنك النقر فوق خيار "Deep Scan" في اللوحة اليمنى السفلى ، والبدء في المسح مرة أخرى. يمكن لهذا الوضع العثور على المزيد من الملفات القابلة للاسترداد مما تتخيل.

2-  5 نصائح حول كيفية إصلاح بطاقة SD التالفة بنفسك

زاد استخدام بطاقة SD بسبب زيادة أحدث كاميرا رقمية. تُستخدم بطاقات SD في العديد من الأجهزة المحمولة userd لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والأغاني والتنزيلات والتقاط الفيديو وملفات المستندات ، إلخ. لذلك ، أصبحت بطاقة SD واحدة من أسهل الطرق لأجهزة التخزين المحمولة. تتميز بطاقات هذه الأيام بميزات رائعة وسرعات ممتازة في القراءة أو الكتابة ، ومعدل البيانات جيد جدًا ، كما يوفر سعة ذاكرة أكبر أيضًا. تُستخدم بطاقات SD في العديد من الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات الرقمية والعديد من الأجهزة الأخرى.

ومع ذلك ، إلى جانب هذه المزايا ، في بعض الأحيان يواجه المستخدم أيضًا عددًا من المشكلات في بطاقة SD ولا يمكنه الوصول إلى البيانات. يحدث هذا غالبًا عندما تكون البطاقة التالفة أو بطاقة SD التالفة أو البطاقة المنسقة. لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات المخزنة. في الواقع ، يبدأ هذا الموقف برسالة خطأ ، وإذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح ، فستجد فقدًا تامًا للبيانات.

استعادة الملفات من بطاقة sd

كيف تعرف ان بطاقة SD  تالفة ؟

عند توصيل البطاقة بالنظام وعدم عرض المجلدات والملفات. فشل القراءة / الكتابة على بطاقة SD ، وهذا يعني أن النظام الخاص بك لا يمكن قراءة البطاقة.

عندما تكون قادرًا على عرض الصور وكاميرات الفيديو الرقمية ، وكذلك على نظامك ، إلا أنه لا يمكن نسخها وظهور رسالة خطأ تفيد بأن القرص "محمي".

عند محاولة فتح الصور ومقاطع الفيديو المخزنة على بطاقة SD وتلقي رسالة الخطأ "بطاقة ذاكرة تالفة" أو "خطأ بطاقة الذاكرة".

لذلك ، هذه هي بعض الأعراض التي تؤكد أن بطاقتك تالفة أو تالفة. في هذه الحالات ، يمكنك محاولة استعادة البيانات المخزنة على بطاقة SD.

فيما يلي أهم خمس نصائح يمكنك اتباعها لتصحيح تللف بطاقة الذاكرة واستعادة البيانات:

1-  إذا كانت بطاقة SD غير قابلة للقراءة على الجهاز ، فحاول توصيل بطاقتك في جهاز آخر أو جهاز آخر.

2- إذا كان جهازك أو نظامك يمكنه قراءة الملف ، لكن لا يمكنه النسخ ، فهذا يعني أن بطاقتك هي وضع محمي ضد الكتابة. افتح المفتاح لنسخ أو حفظ أو إعادة تسمية الملف على البطاقة.

3-  أحيانًا يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادرًا على القراءة ويمكنك الوصول إلى الخريطة ، ولكن لا يقرأ البيانات المخزنة عليها. ومع ذلك ، يمكنك فتح الملفات الأخرى المخزنة على البطاقة. في هذه الحالة ، ملف واحد أو أكثر تالف. لحل هذه المشكلة ، يجب استخدام أداة استرداد البيانات لبطاقة SD.

4-  حدد نوع بطاقة SD ، إذا كانت بطاقة SDXD الخاصة بهم تتصل بجهاز يقرأ بطاقة SDHC ، وإذا كانت كذلك ، فقم بتوصيل الجهاز بقراءة بطاقة SD.

رابط تحميل البرنامج لاستعادة الملفات من البطاقة التالفة 

 

استمتعت بهذا المقال؟ ، انضم للنشرة الاخبارية ليصلك كل جديد

تعليقات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

مقالات ذات صلة
أشهر المقالات