علاقة حبة البركة بكورونا

    حبة البركة نبات مقدس عند االمسلمين لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عنها في حديث شريف:" الحبة السوداء شفاء لكل داء إلا السام " حديث شريف أخرجه البخاري ومسلم ، فقد ذكر الرسول أن الحبة السوداء بها شفاء لكل أنواع الأمراض إلا السام وهو الموت ، وقد أثبت العلماء في العصر الحديث أهمية هذا النبات في مقاومة العديد من الأمراض ومكافحة الفيروسات .                                                                                                    

 في حين يبحث الناس في الوقت الراهن عن طرق للعلاج أو للوقاية من فيروس كورونا ذلك الفيروس الذي قضي علي حياة الآلاف من البشر وهدد حياة الملايين منهم ، ويبدو كما يقال في وسائل الإعلام المختلفة أن الأطباء والباحثين والعلماء لم يجدوا بعد لقاحا شافيا قاضيا علي هذا الفيروس .

لذلك لجأ الكثير من الناس للبحث عن طرق غير الأدوية الكيميايئة التى تصنع في المعامل ، ومنها الأعشاب والحبوب واالنباتات ، أو كما يقال لجأ البعض للطب البديل ،

هنا تظهر واضحة جلية حبة البركة علي رأس تلك النباتات .

وصف نبات حبة البركة:

حبة البركة أو الحبة السوداء أو الكمون الأسود ، هي نبات يزرع في شهر سبتمبر ويتم حصاده في شهر يناير وتفضل زراعته في تربة صفراء أي رملية ، أزهاره زرقاء وعند نضجها تتكون بذور سوداء داخلها ، تلك البذور التى يتم الحديث عنها والتعامل معها في أنواع الطعام  فنضعها في بعض أنواع من المخبزات أو بعض وصفات الأدوية كما يتم استخراج الزيت منها وله استخدامات عديدة .

علاقة الحبة السوداء بكورونا

الحبة السوداء تقوي جهاز المناعة وتجعله قادرا علي التصدي للفيروسات ، كما أنها تنشط البول فتساعد في طرد السموم من الجسم ، ولذلك ينصح بتناول مقدار قليل من الحبة السوداء كل يو صباحا لتعمل علي تقوية المنعاة خاصة عند كبار السن .

كما ينصح العديد من المتخصصين في هذا الأمر بعصر قطرات من عصير الليمون مع حبة البركة المطحونة لزيادة المناعة ومنح الجسم فيتامين سي .

فوائد متعددة عن حبة البركة لا تعلمها:

1- تناول عدد قليل من حبة البركة عندما تشعر بالصداع بدلا من المسكنات .

2- عند تناول حبة البركة قبل النوم تنام نوما هادئا .

3- إذا تم طحنها ووضعها علي الجرح تساعد علي التئامه .

4- زيت حبة البركة إذا أضيف لزيت اللوز والنشا وتم وضعه علي الوجه ثم يغس بعدها بعشر دقائق يعطى نضارة وحيوية للبشرة .

5- زيت حبة البركة يدهن علي الشعر فيقويه ويمنع تساقطه.

 

 

 

 

استمتعت بهذا المقال؟ ، انضم للنشرة الاخبارية ليصلك كل جديد

تعليقات

يجب تسجيل الدخول لاضافة تعليق

مقالات ذات صلة
يونيو ٢٨, ٢٠٢٠, ١١:١٤ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٤, ٢٠٢٠, ٩:٠٧ ص - نادية مصطفي
يونيو ٢٢, ٢٠٢٠, ١١:١٢ م - نادية مصطفي
يونيو ٢٢, ٢٠٢٠, ٩:١٥ ص - نادية مصطفي
يونيو ٢١, ٢٠٢٠, ١:٢١ م - نادية مصطفي
أشهر المقالات